سياحة

  الديوان الوطني للسياحة يستضيف المترشحات لمسابقة “ملكة جمال هولندا”  

تونس. الكوتيديان- يستضيف الديوان الوطني التونسي للسياحة خلال الفترة من 7 إلى 13 ماي عشر مترشحات لمسابقة "ملكة جمال هولندا" وذلك في إطار عملياته الترويجية بمختلف الأسواق التقليدية و بالتحديد السوق الهولندية .وكان الوفد الهولندي مرفوقا بفريق تلفزي .

و سيتولى الوفد تصوير مختلف فعاليات الزيارة و المواقع السياحية والثقافية بجزيرة جربة بالإضافة إلى بعض الأنشطة الترفيهية وعرض للباس التقليدي التونسي،  ضمن  شريط ترويجي سيتم بثه أثناء المسابقة الرسمية لاختيار ملكة جمال هولندا.

و أكد  في شأن أخر مسؤولون عن قطاع السياحة في تونس و نظرائهم من  التعاون الدولي السويسري ضرورة تطوير السياحة المستدامة والبديلة في تونس على غرار مشروع “وجهة الظاهر” بالجنوب الشرقي الذي تحصل على تتويج كأفضل وجهة للسياحة المستدامة في العالم، اضافة الى بعث هياكل التصرف في الوجهة السياحية.
وصدرت هذه التأكيدات في ختام جلسة عمل انعقدت مساء الثلاثاء بإشراف وزير السياحة محمد المعز بلحسين مع وفد من المنظمة السويسرية للتعاون الإنمائي الفني “سويس كونتاكت” المكلفة بتنفيذ مشاريع التعاون الممولة من كتابة الدولة للاقتصاد السويسرية والاتحاد الأوروبي. وتساهم هذه المشاريع في تطور السياحة المسؤولة والمستدامة وتوجه للترويج لكل جهة حسب خصوصياتها الطبيعية والحضارية والثقافية وعيش التجربة بكل جهة حسب عادات وتقاليد سكانها وتشجيع التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة.
واطلقت تونس سنة 2021 المشروع الثاني “جامعة التصرف في الوجهة السياحية جربة” لتثمين ما تزخر به الجزيرة من مقومات سياحية وثقافية وحضارية وطبيعة متميزة وفريدة من نوعها وتنويع العرض السياحي بالمنطق