سياحة

  الزيادة في  الرحلات غير المنتظمة  من كل المطارات بين تونس والجزائر

تونس. الكوتيديان- أفضت مشاركة محمد المعز بلحسين وزير السياحة والصناعات التقليدية ، في اجتماع الدورة 116 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية بجدة بالمملكة العربية السعودية، خاصة في لقائه بنظيره الجزائري، احمد ياسين،إلى جملة من الاتفاقيات منها الزيادة في الرحلات الجوية غير المنتظمة"الشارتر" بين تونس والجزائر و من مختلف المطارات، بهدف تسهيل نفاذ المسافرين في الاتجاهين.

وأردف بلاغ وزارة السياحة اليوم  الخميس، أن  الوزيرين   اتفقا على ارساء خط بحري بين البلدين والعمل على تدعيم سياحة الملاحة الدولية للجزائر والرحلات السياحية البحرية انطلاقا من ميناء حلق الوادي بتونس.
كما تم الاتفاق ايضا، على مزيد الارتقاء بالتعاون بين البلدين في مجالي السياحة والصناعات التقليدية وذلك من خلال إنجاز مشاريع مشتركة في مجال التكوين الفندقي والسياحة من خلال بعث مركز تكوين مشترك تونسي جزائري للتكوين المهني السياحي والفندقة. كما اتفقا على دعم التعاون العقاري السياحي من خلال توقيع اتفاقية بين الوكالة العقارية السياحية التونسية والوكالة العقارية الجزائرية التي تم إرساؤها حديثا .
واستعرض   الوزيران،   الإطار القانوني للتشجيع على الاستثمار السياحي وتنويعه من خلال التقريب بين مهنيي البلدين.وأوصيا  بضرورة تدعيم التعاون في مجال الصناعات التقليدية والمشاركة المتبادلة في المعارض المقامة بكل من تونس والجزائر، فضلا عن المشاركة المشتركة بمعارض الصناعات التقليدية بالخارج.