سياحة

انطلاق ” سوق السفر العربي”  في دبي بمشاركة 112 دولة 

وكالات. الكوتيديان- انطلقت اليوم الدورة 29 من «معرض سوق السفر العربي»، بمشاركة 1500 عارض، يمثلون 112 دولة، وسط توقعات 20 ألف زائر، وفقاً لشركة «آر إكس المنظمة للمعرض الذي سيستمر حتى 12 ماي الجاري.وستزيد مساحة أرضية المعرض أكبر بنسبة 85% مما كانت عليه في نسخة العام الماضي.

وسيكشف المعرض،   النقاب عن تقنية جديدة تلغي الحاجة إلى بطاقات العمل، وتسمح للعارضين والزوار بمشاركة التفاصيل والكتيبات والمواد التسويقية عبر الماسحات الضوئية المبتكرة والبطاقات.

كما ستشهد نسخة  هذا العام  ، إطلاق مسابقة سوق السفر العربي: «  للشركات الناشئة»، التي  ستتيح الفرصة لأكثر من 15 شركة ناشئة في قطاع السياحة والضيافة، للحصول على تمويل استثماري يصل إلى نصف مليون دولار.

وستشمل أبرز فعاليات نسخة عام 2022 من المعرض، قمم الوجهات التي ستسلط الضوء على أسواق المصادر الرئيسة: السعودية، الصين والهند، وانعقاد «منتدى دبي» الذي يجتمع فيه أبرز المتخصصين في قطاع السفر والسياحة والضيافة لاستكشاف الجيل التالي من الاتجاهات والابتكارات للأنشطة السياحية ضمن الوجهة الواحدة.

وسيستضيف «سوق السفر العربي 2022» أيضاً مؤتمرات   سيتم تسليط الضوء من خلالها على قطاعات الطيران، والفنادق، والسياحة الرياضية، وسياحة التجزئة، فضلاً عن ندوة خاصة للاستثمار في قطاع الضيافة.

كما ستشارك مرة أخرى «رابطة سفر الأعمال العالمية»، المنظمة المتخصصة في مجال سفر الأعمال وتجارة الاجتماعات في العالم، التي ستقدم أحدث محتوى سفر للعمل والبحث والتعليم، لدفع عجلة التعافي والانتعاش، ودعم النمو في سفر الأعمال.

 كما ستنتظم دورة  افتراضية، في الفترة الممتدة من 17 إلى 18 ماي  الجاري ،  بهدف   الوصول إلى شريحة أكبر من المهتمين والعاملين في هذه الصناعة، واستقطاب العديد من المتخصصين والخبراء من أنحاء العالم، والذين لا يمكنهم حالياً حضور الحدث بنسخته الحضورية0.

وسيشكل «سوق السفر العربي 2022» جزءاً أساسياً من «أسبوع السفر العربي» الذي سيقام على مدى 10 أيام من الفترة الممتدة من التاسع إلى 19 ماي 2022 ويتم فيه انعقاد معارض ومؤتمرات وجوائز، وإطلاق منتجات وفعاليات تواصل.