سياحة

  توزر تعرض تراثها وسياحتها أمام “منتدى الوجهة” لجمعية منظمي الأسفار الألمان   

تونس .الكوتيديان- تحتضن المنطقة السياحية بتوزر وما جاورها من الجنوب الغربي إلى غاية يوم 11 ماي الجاري "منتدى الوجهة " الذي تنظمه جمعية السفر الألمانية « DRV » ، بالتعاون مع ديوان السياحة والخطوط التونسية والجامعة التونسية لوكالات الأسفار.

و استقبل مطار توزر نفطة يوم أمس  وفد كبير من صناع القرار من قطاع السفر والسياحة الألماني   قادمين مباشرة من  مطار فرانكفورت  في رحلة خاصة  للخطوط التونسية .

وسيستفيد الوفد الألماني ، الذي سيبقى في المنطقة إلى يوم  11 ماي ، من برنامج استثنائي للرحلات الاستكشافية واكتشاف المخزون السياحي الكبير للمنطقة الجنوبية الغربية.

 وتعد هذه العملية ذات أهمية استراتيجية حيث أنها ستساهم من ناحية في تعزيز النشاط السياحي في المنطقة ومن ناحية أخرى في جعل منتوج “السياحة الصحراوية” والتعريف به  بشكل أفضل في السوق الألمانية، حيث تم وضع  برنامج مختلف المواضيع من قبل ديوان السياحة والجامعة التونسية لوكالات الاسفار  لتوفير أقصى قدر من الفرص لاكتشاف المنتوج  بالجهة من تقسيم الوفد الزائر  إلى 4 مجموعات   الأولى ستستفيد من المخزون المميزفي دوز عبر شط الجريد لاكتشاف العرض السياحي المحلي وتجربة ركوب صهوة  النوق  مع الإقامة  في الخيام في الصحراء قبل زيارتهم إلى منطقة  تمبين المذهلة .

أما برنام المجموعة الثانية ، فسيكون مكونا من   دقاش وسيدي بوهليل وشط الجريد، ثم  نفطة وكذلك الواحات الجبلية في المنطقة إلى جانب مناطق الجذب السياحي المحلية.

و ستفيد مجموعة الثالثة  التي  سيكون شعارها الرياضة  الصحراوية في رحلةعلى الدراجات  الرباعية لو اختبر جولة جوية بواسطة  المناطيد  منطاد الهواء الساخن أو رحلة  بالطيران الخفيف ،كما   سيحضون بأنشطة أخرى متنوعة مثل ركوب الدراجات في الجبال أو جلسات اليوغا لهم.

وخصص للمجموعة الرابعة لقاء في بلاد “البربر”. حيث ستستفيد المجموعة المشاركة من منطقة  الظهر وقصر حلوف. كما  سيكتشفون منطقة  زمور ومؤسسات الإقامة الكهفية في المنطقة ، ثم قصر حدادة بتطاوين.

 وسيجتمع الوفد بأكمله   قبل المغادرة في  موقع تصوير حرب النجوم «   Star Wars »    حيث أعد لهم سهرة متميزة ختامية  مع برنامج لعروض الليزر والعديد من الفنانين الذين سيقدمون عروضًا متنوعة   يختتم بها “منتدى الوجه”.