سياحة

دعوة لتنشيط السياحة بين الدول العربية و إلغاء التأشيرات

الكوتيديان- خلص المؤتمر الثاني للمركز العربي للإعلام السياحي في اختتام فعالياته ، بمشاركة عدد كبير من المسؤولين والمتخصصين في السياحة في الدول العربية ، إلى 9 توصيات رئيسية لدعم تعافي قطاع السفر والسياحة في الوطن العربي ، بعد جائحة فيروس كورونا «كوفيد ، 19وعلى رأسها وضع بروتوكولات موحدة للوجهات السياحية العربية، وبحث إلغاء تأشيرات الدخول بين الدول العربية، وخفض الضرائب على المسافرين.

ودعا حسين المناعي، رئيس المركز العربي للإعلام السياحي إلى  دعم جهود التعافي ودعم السياحة الداخلية والبينية بين الأقطار العربية أسوة بالتكتلات والكيانات الدولية الأخرى مبرزا الحاجة    إلى مضاعفة الجهد ووضع أسس تعاون جديدة حتى يصبح العمل المشترك والتكامل واقعياً وفعالاً لمصلحة الشعوب العربية.

وأشارت الدكتورة أسماء المناعي، مدير دائرة الجودة والأبحاث بدائرة الصحة في أبوظبي، من جهتها إلى دور القطاع الصحي الاستراتيجي والتعاون مع القطاع السياحي في العمل على إعادة الثقة للسائح في ظل الظروف العالمية وانتشار الجائحة، والتأكيد على اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لضمان معايير الصحة والسلامة. وأضافت أن سلامة الفرد تعد أولوية قصوى .

أما  سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، عضو مجلس إدارة لجنة السفر الأوروبية والاتحاد الألماني للسياحة إنه من الضروري أن نعمل على تعزيز السياحة الوطنية  والبينية بين الدول العربية في ظل الظروف الراهنة ولا سيما أنها تمثل نسبة كبيرة في  حركة النشاط الأقتصادي في المجتمعات.