سياحة

ميناء بنزرت الترفيهي غدا وصول أولى  طلائع الجولة البحرية ”طريق الياسمين”

تونس. الكوتيديان- يستقبل يوم غد الاثنين، الميناء الترفيهي"مارينا كاب 3000" بنزرت ، الدورة 30 للرحلة البحرية السياحية "طريق الياسمين" ، بعد توقف لموسمين ، بسبب تداعيات الأزمة الصحية العالمية لفيروس " كوفيد-19"، بحسب تأكيد رئيس الميناء محمد علي عمار.

و تصل من منتصف نهار يوم غد،   أولى طلائع الرحلة  الميناء ،  المؤلفة من ما لا يقل عن 30 قاربا شراعيا ويختا من عدة جنسيات وسيتوالصل وصول المشاركين  حتى صباح الجمعة 12 أوت الجاري قبل التحول فيما بعد الى مدينة الحمامات.
وأكد  عمار، أن مارينا بنزرت  و لجنة التنظيم المشتركة المحلية والجهوية والوطنية أعدت الترتيبات اللازمة لاحتضان ضيوف الجهة والبلاد التونسية، والذين من المنتظر أن يبلغ عددهم حسب تقديره حوالي 130 شخصا من مشاهير عالم الرحلات البحرية العالمية والمغرمين بالسفر في المتوسط وغيره من البحار ومن الناشطين الكبار على مواقع التواصل الاجتماعي الى جانب ثلة من الإعلاميين المختصين بالمجال.
وأضاف أنه تمت برمجة الى جانب مواكب الاستقبال ، عدة رحلات سياحية وترفيهية للمشاركين  بالجولة في المعالم الأثرية والتراثية   بالجهة علاوة على تنظيم ” سباق بنزرت” انطلاقا من فضاء مارينا بنزرت البحري عبر قنال بنزرت  مرورا بأسفل الجسر المتحرك ووصولا لبحيرة بنزرت بمنطقة منزل عبد الرحمان، حيث سيتمتع المشاركون في الجولة من الضيوف وأيضا أبناء وزوار الجهة بصور ممتعة وأنيقة للقوارب واليخوت الشراعية بالمكان، كما ينتظم  موكب عائلي  بنزرتي وتونسي ” بفضاء سيدي الحني المطل على المرسى القديم .
والجدير بالذكير أن الجولة البحرية “طريق الياسمين”  هي من التظاهرات العريقة في المتوسط حيث انطلقت منذ سنة 1991، وهي تمثل موعدا سياحيا  هاما لما لها  من مكانة دولية ، فضلا عن انعكاساتها الاقتصادية والتنموية  الكبير  من أبرزها انجاز مارينا بنزرت والحمامات، كما أثرت ايجابيا على الوجهة السياحية التونسية.