سياحة

نحو الزيادة  في أسعار النزل  الصيف المقبل

تونس. الكوتيديان-
أكّد صباح اليوم ، سامي سعيدان، نائب رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار، في تصريح لإحدى الإذاعات الخاصة ،عن نية مراجعة أسعار النزل بالنسبة السوق الأجنبية للموسم الصيفي المقبل ، التي تأتي جراء ارتفاع تكلفة إقامة السائح الأجنبي، في ظلّ ارتفاع أسعار المنتوجات.مبرزا أن الترفيع في أسعار النزل لسوف لن تمس التونسية الداخلية.
مشيرا إلى أنّ حثّ الوزارة، للمهنيين وأصحاب النزل على تحسين جودة الخدمات يتطلّب توفير اعتمادات أكبر من النزل، وهو مايبرّر هذا الترفيع.
وحول فوارق السعر بين الحريف التونسي والحريف الأجنبي، أوضح سعيدان ، أنّ منظمي الرحلات العالميين يقومون بحجز الغرف بالنزل على امتداد سنة كاملة ويتمتعون تبعا لذلك بأسعار تفاضلية، هذا بالإضافة سياسة الدولة الخاصة بالتشجيع على السياحة لدورها في توفير العملة الصعبة، اذ تعمل على توفير أسعار تفاضلية في النقل الجوي لفائدة منظمي الرحلات. مبرزا أنّ الحجز المتأخّر للنزل يساهم في رفع الأسعار، معتبرا أنّ ثقافة الحجز المبكّر بدأت تجد طريقها لدى السائح المحلي.
كما أشار إلى أن السياح التونسيين يتمتعون بعروض تجارية في بعض فترات العام وتخفيض في الأسعار، مشدّدا على ضرورة أن يقوم السائح بالتبليغ عن التجاوزات التي تتعلّق برداءة الخدمات في فترة التخفيضات، مضيفا أنّه تمّ تسليط عقوبات ضدّ عدد من المخالفين.