نقل

الخطوط التونسية ستفعّل اجراءات خاصة بالقادمين من ليبيا والجزائر

الكوتيديان- أعلنت الخطوط التونسية، الجمعة، في بلاغ لها ،أنه سيتم قريبا تفعيل سلسلة من الإجراءات الجديدة الخاصة المرتبطة بفتح الحدود مع الجزائر وليبيا، وفقا لتوجيهات السلطات التونسية ولتحيين تصنيف الدول في ضوء الخطر الوبائي لكورونا.وأضافت الخطوط التونسية، أن الاجراءات المعمول بها حاليا المتعلقة بفرنسا وإيطاليا ومالطا ستبقى مستمرة.

وكانت الخطوط التونسية ألزمت الوافدين من فرنسا وأيطاليا ومالطا  بالاستظهار بنتيجة بتحليل مخبري سلبي لكشف فيروس كورونا “بي سي آر” والخضوع للعزل الذاتي لمدة تتراوح بين 7 و14 يوما، وفقا للحالات، مع تشديد عمليات المراقبة التي تقوم بها الهياكل المعنية.
مؤكدة  تواصل العمل بالبروتوكولات الصحية المخصصة للرحلات السياحية المنظمة.

  و أفادت وزارة الصحة  من جهتها في بلاغ توضيحي   ، أنه في نطاق التّحيين الدّوري لتصنيف البلدان حسب المخاطر والوافدين إلى تونس، تمّ بالنسبة للجزائر وليبيا إعداد إجراءات خصوصيّة سيتمّ تفعيلها فور فتح الحدود  مع هذين البلدين الشّقيقين.

أما  في ما يتعلّق بفرنسا وإيطاليا ومالطا، فإاه سيتواصل  اعتماد تطبيق الإجراءات المعمول بها حاليّا والمتمثّلة في إجباريّة استظهار جميع الوافدين من هذه البلدان بتحليل سلبي والخضوع للحجر الصحّي الذّاتي تتراوح بين 7 و14 يوما حسب الحالة مع تشديد عمليّات الرّقابة من طرف الهياكل المعنيّة.معالإشارة إلى أنّ البروتوكولات الخصوصيّة للرّحلات السيّاحيّة المؤطّرة تبقى سارية المفعول، وفق البلاغ.