نقل

“المجموعة السعودية” تقتني 105 طائرة إيرباص في أكبر صفقة  تاريخية  

وكالات. الكوتيديان انتار –
أعلن اليوم الاثنين ، إبراهيم العمر ، المدير العام ، المجموعة السعودية، خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى مستقبل الطيران المنعقد في الرياض عن إبرام أكبر صفقة في تاريخ الطيران السعودي مع شركة إيرباص بإجمالي 105 طائرة لشركتي الخطوط السعودية وطيران أديل، المنخفضة الكلفة. مضيفا أنه سيتم تسلم أول طائرة في الربع الأول من 2026. وتعد الصفقة ، التي تشمل 93 طائرة من طراز A321neo و12 طائرة من طراز A320neo – هي الأكبر في تاريخ السعودية الممتد على مدار 80 عامًا.

وأكد خلال مؤتمر مستقبل الطيران 2024 ، إن ذلك يأتي بالإضافة إلى 88 طائرة جديدة سوف يتم تسلمها خلال الخمس السنوات القادمة.مبرزا أن هذا يقع ضمن أكبر استثمار في تاريخ الشركة، حيث يعد ضمن أولويات استراتيجية المجموعة وعصرها الجديد والتي تتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران.
وشهد افتتاح المؤتمر الوم الاثنين ، مشاركة أكثر من 5 آلاف من خبراء صناعة الطيران في العالم وقادة شركات الطيران العالمية، ومسؤولو سلطات الطيران في الدول المشاركة.
وسيبحث المؤتمر قضايا قطاع الطيران العالمي، والنقل الجوي، وتطوير الاستدامة البيئية في مجال الطيران المدني، وتمكين النقل الجوي المتقدم، ومناقشة تعزيز مستوى الربط العالمي، وسيركز على تمكين جهود مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران الهادفة لتحويل السعودية إلى مركز لوجستي رائد في الشرق الأوسط، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة في هذا القطاع الحيوي والمهم.