نقل

رحلة وحيدة بين مطاري باريس و تونس قرطاج للخطوط الفرنسية و3 أخر لترانسافيا أسبوعيا

الكوتيديان- عدلت الخطوط الجوية الفرنسية برنامج رحلاتها بين مطاري باريس ومطار تونس قرطاج حيث تقرر بلإبقاء على رحلة يومية واحدة من مطار باريس شارل ديغول إلى مطار تونس قرطاج بتونس العاصمة اعتبارًا من 2 نوفمبر 2020. وأوضحت إدارة الخطوط الفرنسية بتونس ،

أن إعادة تعديل برنامج رحلات الخطوط الجوية الفرنسية إلى تونس جاء بعد  القيود الجديدة للسفر بين البلدين  وعموم أوروبا ، التي دخلت حيز التنفيذ في 23 أكتوبر الماضي  نتيجة تداعيات وباء “كوفيد 19” . والجدير بالإشارة   أنه تم سحب  تونس من القائمة الخضراء للاتحاد الأوروبي ، جراء تفاقم جائحة كورونا في تونس ، وتبعا لذلك  تم تحديد قائمة محددة بالأشخاص المصرح لهم بدخول الأراضي الأوروبية من قبل السلطات  هناك ، و  تشمل بشكل خاص المواطنين من الجنسية الفرنسية و أسرهم ،  ومواطني الاتحاد الأوروبي ، والأوروبيين من خارج الإتحاد  ، وحاملي تصريح الإقامة الفرنسي أو الأوروبي أو تأشيرة الإقامة الطويلة مع الإقامة الرئيسية في فرنسا .
وأضافت الخطوط الجوية الفرنسية أن الركاب الذين  هم في رحلة عبور  لا تزيد  عن 24 ساعة من مطار باريس بإمكانهم من السفرعلى الخطوط الفرنسية انطلاقا  من تونس العاصمة.
من جانبها ، أعلنت  شركة ترانسافيا ، وهي شركة منخفضة التكلفة ، تابعة لمجموعة الخطوط الجوية الفرنسية  ، الإبقاء على 3 رحلات أسبوعية على خط باريس-أورلي ومطار تونس قرطاج   طوال شهر نوفمبر 2020.