نقل

عطل فني  بمطار هيثرو  يتسبب بتكدس الحقائب وإلغاء أكثر من 150 رحلة للخطوط البريطانية  

وكالات. الكوتيديان- تواجه المطارات البريطانية في موسم هذا الصيف المزدحم نقصا كبيرا في موظفي الخدمات الجوية والمطارات، مما أدى إلى إلغاء مئات الرحلات . وذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية أن تكدس الحقائب جاء بعد عطل في أحزمة نقل الحقائب، مما ترك الركاب عالقين دون أمتعتهم. وتم إخبار القادمين من رحلاتهم في مطار هيثرو إنهم قد لا يحصلوا على أمتعتهم لعدة أيام، حيث يستمر تراكم الأمتعة الهائل في المطار في النمو بسبب "مشكلة في نظام الأمتعة".

وكانت  وكالة “بلومبرج” للأنباء أكدت أمس  السبت، أن عطلا  فنيا   أصاب منتصف نهار   الجمعة  الماضي أنظمة المعدات   للرحلات   القريبة والمتوسطة على غرار ميلانو وجنيف وابردين، و لا  يزال  العطل يراوح مكانه مما أضطر إلى إلغاء  العديد من  الرحلات  ،  وتوقعت شركة الطيران البريطانية المزيد من الاضطرابات، ونصحت المسافرين بمراجعتها  قبل التوجه إلى المطار.

ويذكر أنه تم    إلغاء  أكثر من 150 رحلة، لمسافات قصيرة، من وإلى مطار ” هيثرو لندن “،  بسبب  استمرارالمشكلات الفنية.

وذكرت  الناقلة  البريطانية في بيان بالبريد الالكتروني، إنه سيتم تسيير خدمات المسافات البعيدة  في هيثرو، إلى جانب رحلات من مطاري “جاتويك” و”سيتي”   في لندن، على الرغم من أحتمال تأجيل بعضها ، مضيفة أن موقعها الإلكتروني  عاد للعمل ا مرة أخرى.

وأفادت  الشركة  يوم  الجمعة  الماضي ، أن هذا الاضطراب ناجم عن مشكلة في المعدات و لا صلة له بهجوم الكتروني.