نقل

وأخيرا .. تسمية رئيس مديرة عامة على الخطوط التونسية

الكوتيديان- أفادت ظهر اليوم وزارة النقل واللوجستيك أنه تقرر تعيين السيدة ألفة الحامدي رئيس مديرة عامة لشركة الخطوط التونسية، وستتولى السيدة ألفة الحامدي تطوير خطة العمل الإستراتيجية لإنقاذ الخطوط التونسية والنهوض بها لإكسابها القدرة على مواجهة المنافسة في أسواق الطيران العالمية خاصة منها الأوروبية والإفريقية

 والرئيس المديرة العامة الجديدة للخطوط التونسية، تبلغ من العمر 36 سنة وهي متحصلة على شهادة الماجستير في الهندسة الصناعية من المدرسة المركزية بمدينة “ليل” الفرنسية، وأيضا على  على شهادة ماجستير ثانية في إدارة المشاريع الكبرى من جامعة ” التكساس” بأوستن، إضافة إلى شهادة عليا في قانون حل النزاعات الدولية من كلية الحقوق بالتكساس.  والسيدة ألفة الحامدي هي خبيرة دولية في مجال إدارة المشاريع الكبرى وصاحبة ابتكار لتطوير استراتيجية المشاريع. 

و تولت ، الحامدي،  عمليات تدقيق بمشاريع كبرى في قطاعات البترو- كيمياويات والطاقة والبنية التحتية، فضلا عن  رصيد بعديد المؤلفات القيّمة في مجال تخفيف تكاليف المشاريع الكبرى التي تعتبر أحد المراجع المعتمدة من قبل الشركات العالمية. 

وكان قد  تم تداول أسمها في أعقاب انتخابات سنة 2019  لتولي  منصب وزيرة للخارجية ، بعد بروز نجمها عقب استضافتها في عدد من البرامج التلفزية وكانت تشدد على عدم انتمائها لأي حزب سياسي .

والجدير بالذكرأن الناقلة التونسية قضت أكثر من ستة أشهر، منذ إقالة الياس المنكبي في جويلية الماضي دون رئيس مدير عام ، رغم الوضعية المالية المتفاقمة لا فقط  بسبب جائحة كوفيد-19 بل بما كانت تجره من وضع متراكم نتيجة تجمع عدد من المصاعب الهيكلية والاقتصادية والاجتماعية .

هذا و يشار إلى إنه تمت   تسمية واصف  العيادي الخبرة التونسية الكبيرة العاملة في الناقلة الألمانية «لوفتهانزا »  نهاية شهر أكتوبر الماضي ، إلا أنه  لم يباشر دون شرح للأسباب .